الوطن | مصر | وزير التعليم العالي: الجامعات تعمل على استعادة مكانة مصر بإفريقيا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، إن وزارة التعليم العالي دائما ما تحرص على تطوير الجامعات المصرية وطلابها المصريين والوافدين، وخصوصا الأفارقة خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، ليكون هناك تعليم يليق بمستقبل شباب مصر وإفريقيا.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال إطلاق كلية دار العلوم بجامعة القاهرة مبادرة "إفريقيا هتتكلم عربي" لتعليم 1000 طالب إفريقي اللغة العربية خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي عام 2019، أن دول إفريقيا تجمعها عوامل مشتركة، وتابع: "لابد أن نعمل حتى يتم استغلال جميع الموارد الاقتصادية والترابط السياسي بين دول القارة حتى تكون إفريقيا قارة مصدرة للتكنولوجيا".

وقال إن الجامعات المصرية جميعها تعمل خلال هذا العام على استعادة مكانة مصر وريادتها مرة أخرى في القارة السمراء، لافتاً إلى أنه يتمنى أن يكون هناك نجاح للمبادرة حتي تأتي بثمارها وتوصياتها التي صنعت لأجلها.

وجاءت المبادرة بالتعاون مع مؤسسة "حفيظة النواوي"، وذلك بحضور وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، ورئيس جامعة القاهرة الدكتورمحمد عثمان الخشت، ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، ورئيس تحرير جريدة الأهرام الصحفي عبد المحسن سلامة، وعدد من ممثلي الوزاررت والسفارات الإفريقية في مصر.

احمد العقدة

الكاتب

احمد العقدة

احمد العقدة من مواليد الاسكندرية وهو صحفي يعمل كمحرر اخباري لدي موقع مستجدات الاخباري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق